most valuable

مايكروسوفت وآبل والتنافس على لقب الشركة “الأكثر قيمة”
Microsoft and Apple compete for the title of the company “most valuable”
28/11/2018
في سباق المنافسة على لقب الشركة الأكثر قيمة سوقية في العالم، تجاوزت عملاقة البرمجيات مايكروسوفت الشركة المصنعة لهواتف آيفون”آبل” من حيث القيمة السوقية لأول مرة منذ ثماني سنوات.

مايكروسوفت حققت ولو لفترة وجيزة قيمة سوقية تبلغ 812.93 مليار دولار أمس، تليها شركة آبل بقيمة سوقية تبلغ 812.60 مليار دولار، ما جعل من مايكروسوفت أكثر الشركات قيمة في العالم.

In the race for the title of the most market value company in the world, the giant software giant Microsoft, the maker of iPhone phones “Apple” by market value for the first time in eight years.

Microsoft briefly achieved market value of $ 812.93 billion yesterday, followed by Apple with a market value of $ 812.60 billion, making Microsoft the most valuable company in the world.

يأتي هذا التفوق بعد مرور أربعة أشهر فقط من وصول آبل لقيمة سوقية تصل إلى تريليون دولار، لكنها سرعان ما فقدت هذه القيمة السوقية مع تراجع سعر سهمها، ومرت ثماني سنوات منذ أن كانت مايكروسوفت متقدمة على آبل، حيث تراجعت في عام 2010 في ظل معاناتها من بطء الطلب على أجهزة الحواسيب الشخصية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى النمو الهائل للهواتف الذكية التي يقودها هاتف آيفون.

This comes four months after Apple reached a market value of $ 1 trillion, but quickly lost its market value as its share price plummeted. Eight years have passed since Microsoft was ahead of Apple, falling in 2010 as it suffered from Slow demand for personal computers, partly due to the explosive growth of smartphones led by an iPhone phone.

مايكروسوفت وصفت تلك اللحظةبـ”نهاية حقبة وبداية حقبة تالية”، وهي الحقبة التي حققت فيها أسهم شركة آبل نموًا هائلًا خلال السنوات الخمس الماضية، وبلغت آبل ذروتها مع وصول قيمتها السوقية إلى أكثر من تريليون دولار بقليل في أوائل شهر أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام، لكن المستثمرين يشعرون بالقلق إزاء مبيعات هواتف آيفون التي لا تزال تشكل ما يقرب من 60 في المئة من إيرادات آبل بأكملها.

Microsoft described the moment as “the end of an era and the beginning of a next era,” when Apple’s shares have grown exponentially over the past five years. Apple reached its peak with market capitalization of just over $ 1 trillion in early October this year. , But investors are concerned about sales of iPhone phones that still account for nearly 60 percent of Apple’s entire revenue.

وكانت الشركة قد حذرت في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من أنها قد لا تحقق المبيعات المطلوبة منها وفقًا لتوقعات محللي وول ستريت خلال موسم العطل، وأدى تحذيرها إلى انخفاض سعر سهمها بنسبة 23%.

وبحسب التقارير فقد استأنفت “آبل” إنتاج هاتف العام الماضي iPhone X بسبب ضعف مبيعات هواتفها لهذا العام، كما أعلنت أنها لن تكشف بعد الآن عن عدد أجهزة هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية وحواسيب ماكنتوش التي تبيعها، وذلك في ظل تباطؤ الطلب العالمي على الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة، مما جعل من الصعب عليها زيادة إيراداتها.
The company warned in November that it may not achieve the required sales in line with Wall Street analysts’ expectations during the holiday season, and its warning of a 23% decline in its share price.

According to reports, Apple resumed last year’s iPhone X production due to poor phone sales this year and announced that it will no longer disclose the number of iPhones, iPads and Macs it sells as global demand for smartphones slows down. In recent years, making it difficult for them to increase their revenues.

(Visited 2 times, 1 visits today)