news

حوشلي
يهدف تطبيق “حوشلي” المساعدة على توفير الأموال والالتزام بذلك، وكذلك تحديد أولويات الصرف دون وضع حد أدنى للإيداع، مستهدفًا من يمتلكون دخلًا دوريًا ولا يستطيعون الادخار من الفئة العمرية ما بين 21 لـ 30 عامًا.

يقوم المستخدم بتنزيل التطبيق، وإنشاء حساب عليه، ويتعرف التطبيق على التزاماتهم المادية وأهدافهم التي يرغبون في تحقيقها، ثم يوجه العميل لأقرب مكان يمكن من خلاله إجراء عملية الإيداع.

يسهل “حوشلي” على الراغبين في ادخار الأموال إضافة النقود لمن لا يمتلكون حسابات بنكية، عن طريق إيداع الأموال في ماكينات الصرافة ATM للبنك التجاري الدولي، أو عن طريق أحد وسائل الدفع من الأكشاك.

كما يستهدف “حوشلي” تحقيق الشمول المالي للأفراد الذين لا يتعاملون مع البنوك، وتحقيق الأمان في توفير الأموال، كما يسعى لدعم ثقافة الادخار، وكذلك تقديم عروض جيدة للمستخدمين عبر التطبيق.?

تعرف على تفاصيل
– – – – —
فابيلوس
مشروع “فابيلوس” هو عبارة عن منصة إلكترونية تجمع كافة وسائل الدفع الإلكتروني ونقل الأموال للمستخدم في مكان واحد، بطريقة آمنة وسهلة، دون الحاجة لحمل البطاقات الائتمانية، أو إدخال البيانات البنكية في كل مكان تذهب له.

يمكن من خلال “فابيلوس” دفع فواتيرك، ارسال واستقبال الأموال، التسوق عبر الإنترنت، تحويل الأموال عبر القارات أينما كنت، وذلك باسم مستخدم واحد يتم تسجيله عبر الموقع أو تطبيق الموبايل.

كما يتيج “فابيلوس” للشركات تحصيل الفواتير من العملاء بسهولة، وعدم الاضطرار لجمعها بشكل فردي، وكذلك يمنحهم إمكانية تسويق منتجاتهم وخدماتهم عبر التطبيق.

يستهدف المشروع السوق المصري بالأساس، والذي يضم بحسب آخر إحصائية للبنك المركزي 10 ملايين مستخدم لديهم حسابات بنكية، و33.5 مليون بطاقة ائتمانية، ونجح التطبيق في الوصول لـ 23 ألف عميل خلال شهر واحد.?

تعرف على تفاصيل مشروع:

– – – – –
https://www.honalshabab.com/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA/
– – – – –
تخريج 10 شركات ناشئة مبتكرة فى يوم العروض لـFlat6Labs
أقامت Flat6Labsوجهة الاستثمار المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، فعاليتها العاشرة بعنوان Demo Day فى القاهرة، واحتفلت بتخريج 10 شركات ناشئة من دورتها الأولى لسنة 2018.

بدأت الدورة العاشرة لـ Flat6Labs القاهرة فى 13 فبراير 2018، واستقبلت 10 فرق واعدة للانطلاق فى أعمالها، وتم اختيارهم من حوالى 400 طلب تقديم مقدمة. ضمت هذه الدورة رواد أعمال من مختلف أنحاء مصر يؤسسون شركات ناشئة تعمل فى عدة مجالات، بدءاً من التكنولوجيا المالية، الطب، التدريب والتطوير، ووصولاً إلى النقل، التأمين، والتجزئة، مقدمين حلولاً رقمية ابتكارية عبر الإنترنت تغير من شكل السوق.

ويحضر الملتقى العديد من المستثمرون، والمرشدون، وكبار ممثلى الحكومة ، وخبراء التكنولوجيا ، إلى جانب أصحاب التأثير العام فى المنطقة، وممثلى الإعلام الذين يحرصون على متابعة تطور الشركات الناشئة وأحدث الابتكارات التى تقدمها فى المنطقة العربية.

ترعى Flat6Labs القاهرة وتستثمر فى رواد أعمال مصريين شغوفين وأذكياء يملكون أفكاراً تقدمية ومبتكرة، وتدعمهم من خلال توفير الفرصة للتواصل مع شبكة واسعة من المستثمرين المحليين والدوليين، خبراء الصناعة، الشركاء، والشركات.

وبتمويل قيمته 100 مليون جنيه مصرى، فإن صندوق Flat6Labs Accelerator Company (FAC)l تهدف إلى الاستثمار فى ما يقرب من 100 شركة ناشئة فى مراحلها الأولى، وأكثر من 300 رائد أعمال خلال فترة استثمار تبلغ 5 سنوات. وكل ستة أشهر، تقوم Flat6Labs القاهرة بتوفير رأس مال مبدئى لعشرة شركات ناشئة جديدة، حيث تتلقى كل شركة ما يصل إلى 500 ألف جنيه مقابل قيمة أسهم 10?.

وقال مصطفى خاطر، المدير التنفيذي لـFlat6Labs القاهرة “أنا فخور بمشاهدة رواد الأعمال الأذكياء والشغوفين، والذين يمثلون تنوعاً متميزاً. وأضاف: “مع تعداد يبلغ حوالى 100 مليون نسمة، و50? منهم تحت سن الثلاثين ويتمتعون بمعرفة تكنولوجية واسعة، فإن مصر مؤهلة لأن تصبح واحدة من أسرع البلاد نمواً فى عالم ريادة الأعمال فى العالم. ونحن ندرك الفرص المتاحة فى السوق المصرى ونريد أن نشجع المصريين فى مراحل بداياتهم العملية الأولى. نحن مستعدون الآن لإجراء الدورة الحادية عشرة ونتطلع قدماً للترحيب بتكنولوجيا جديدة، ومبتكرة فى مصر.”

وتتضمن الأعمال الناشئة العشرة التى تعرض أفكارها التكنولوجية والعملية فى لــFlat6Labs القاهرة فى فعاليتها العاشرة الآتى:

• حوشلى 7aweshly :تطبيق جوال للمدخرات الصغيرة يساعد الأفراد على الالتزام بتحويل أموال الدخل المنتظم إلى مدخرات.

• أرزاق Arza2 : منصة ومجتمع للعمال للإعلان والبحث عن فرص العمل والتدريب.

• شفاء Chefaa : تطبيق عند الطلب للمسح الضوئي للوصفات الطبية للمرضى وتوصيلها، وتحديد موقع أقرب صيدلية، وطلب الأدوية من الصيدليات عبر الإنترنت.

• -صاغة Isagha :أول سوق على الإنترنت لصانعي المجوهرات وعرض الأسعار اليومية للذهب والفضة وتحديثاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

• ميد مصر Med Misr:مدير رقمي مستقل يقدم لشركات التأمين الطبي حلاً مبتكرًا عبر الإنترنت دون مستندات مع توفير ضوابط لمنع الاحتيال.

• مصور Mosawer : ربط خبراء التصوير بالعملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

• تومبيلى Tombeely :منصة للتجارة الإلكترونية الرقمية ومتجر واحد يتضمن كل ما يتعلق بالسيارات.

• ترانسبولر Transpooler :هي منصة لإدارة النقل تعتمد على تطبيق، حيث توفر للآباء والمدارس وشركات الأساطيل أدوات تضمن ركوب حافلات آمنة وموثوقة ومريحة.

• واصل Wasel :منصة نقل تربط المسافرين عبر المحافظات بالسائقين المحترفين.

• ويلو Weelo : يسهل عمليات التوصيل وطلبات السوبر ماركت غير الفعالة والمعقدة إلى المنازل.

http://ik.ahram.org.eg/News/57272.aspx

(Visited 10 times, 1 visits today)