health

س و ج.. كيف نفهم منظومة صرف ألبان الأطفال المدعمة من منافذ وزارة الصحة؟
7/11/2018
تولى الدولة منظومة صرف البان الأطفال المدعمة اهتماما كبيرا ما يجعلها توفر 24 مليون عبوة لبن فى العام لما يقرب من 10% من الأطفال حديثى الميلاد .
اليوم السابع” تستعرص فى س وج آليات صرف الألبان المدعمة وتسعيرتها وأماكن توزيعها بالجمهورية كالتالى:
ماذا يعنى مصطلح ألبان صناعية شبيهة لبن الأم مدعمة؟
هى ألبان صناعية بديلا عن لبن الام للأطفال حديثى الميلاد وتوفرها وزارة الصحة بأسعار مدعمة لغير القادرين.

كم طفل سنوياً يحتاج إلى ألبان الأطفال المدعمة ؟
يحتاجها ما يقرب من 10 % من الأطفال حديثى الميلاد سنويًا.

ماهى أنواع الألبان الصناعية شبيهة لبن الأم للأطفال حديثى الميلاد؟
هناك نوعين من الألبان: النوع الأول للفئة العمرية أقل من 6 أشهر من العمر والنوع الثانى للفئة العمرية أكثر من 6 شهور حتى عام.

كم منفذ تابع لوزارة الصحة يوفر ألبان الأطفال المدعمة ؟
النوعان متوفرتان بـ 1093 منفذا تابعا لقطاع الرعاية الأساسية بجميع إدارات ومحافظات الجمهورية ومركز رعاية الأمومة والطفولة .

ما تسعيرة البان الأطفال المدعمة داخل منافذ وزارة الصحة ؟
أسعارها المدعمة فهى 5 جنيهات للفئة الأولى الأقل من 6 أشهر و26 جنيها للفئة الثانية الأكبر من 6 أشهر.

6 – ما هى الفئات المستحقة لصرف ألبان الأطفال المدعمة ؟
فى حالات وفاة الأم أو التوأم أو ضعف إدرار اللبن عند الأم أو إصابة الأم بمرض مزمن.

7- ماذا عن الإجراءات المطلوبة لصرف الألبان المدعمة للأطفال حديثى الميلاد ؟
وجود الطفل لفحصه وجود شهادة الميلادوجود الأم لفحصها وتقديم المشورة لها ومعها بطاقة الرقم القومي بطاقة الرقم القومي للأب.

8- كيف تتم الشكاوى فى حال نقص الألبان بالمنافذ ؟
خصصت الإدارة العامة لرعاية الأمومة والطفولة رقم التليفون (25313759) لتلقى أية شكاوى بخصوص الألبان الصناعية المدعمة على مستوى الجمهورية.

– – – – – – –
البنك المركزى: 110 مليارات جنيه تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة حتى يونيو
7/11/2018
أعلنت الدكتورة نيفين الطاهرى، وكيل محافظ مساعد البنك المركزى لقطاع التطوير المصرفى، أن البنوك وجهت تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 110 مليارات جنيه منذ بداية طرح مبادرة البنك المركزى لتوجيه 20% التمويلات البنكية لهذا القطاع وحتى شهر يونيو الماضى.
وقالت الطاهرى، اليوم الأربعاء، خلال افتتاح مؤتمر يعقده المركز المصرى للدراسات الاقتصادية بعنوان: “ريادة الأعمال فى مصر: “من نجاحات فردية محلية إلى مركز جذب فى القارة الأفريقية”، أن البنوك قدمت تمويلات كبيرة للبنوك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة قبل المبادرة بخلاف هذا المبلغ، ومازال التمويل متاح للقطاع من الجهاز المصرفى وخارجه”، مضيفة أنه تم توجيه 2 مليار جنيه لشركة ضمان المخاطر للتشجيع على تمويل المشروعات الناشئة.

وأكدت وكيل محافظ مساعد البنك المركزى لقطاع التطوير المصرفى، على أن البنوك فى السابق لم تكن مهيأة لمثل هذا النوع من التمويل، ويجرى حاليا العمل على منح شهادة متخصصة فى ريادة الأعمال للعاملين بالبنوك لتعزيز هذه الثقافة، واعتبارا من لعام المقبل سيكون هناك نقاط تواصل فى فروع البنوك المختلفة، للاستشارات المالية لرواد الأعمال ويجرى العمل فى هذا البرنامج مع حوالى 13 بنك حاليا وسيم البدء بفرعين العام المقبل، ويتم ربط كل هذا فى قاعدة بيانات واحدة مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لبناء قاعدة بيانات موحدة في مصر.

وأضافت الطاهرى، أن هناك الكثير من صناديق الاستثمار التى تعمل على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الاعمال، مؤكده ان هذا دور القطاع الخاص ويعمل القطاع المصرفى على دعمه بالتمويلات.

(Visited 11 times, 1 visits today)