أوباما يهاجم ترامب والجمهوريين ويحث الديمقراطيين على التصويت

أوباما يهاجم ترامب والجمهوريين ويحث الديمقراطيين على التصويت

أوباما يهاجم ترامب والجمهوريين ويحث الديمقراطيين على التصويت
day 7 / 9 / 2018
(رويترز) – وجه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما انتقادات حادة للرئيس دونالد ترامب وللجمهوريين وحث الديمقراطيين على التصويت في انتخابات الكونجرس التي تجرى في نوفمبر تشرين الثاني لإعادة ”النزاهة والاحترام وسيادة القانون“ للحكومة.
وقال أوباما في خطاب ألقاه في جامعة إلينوي إن الأمريكيين يعيشون الآن في ”أوقات خطرة“ واتهم الجمهوريين بتقويض التحالفات الدولية بتقاربهم مع روسيا وبأنهم تسببوا في ارتفاع حاد في عجز الموازنة الاتحادية.

وأضاف ”خلال شهرين لدينا الفرصة لإعادة بعض أشكال التعقل في سياساتنا… هناك رقيب واحد على إساءة استغلال السلطة وهو أنتم وأصواتكم“.

وقال أوباما، الذي أصاب بعض الديمقراطيين بالإحباط بسبب ابتعاده عن دائرة الضوء منذ تركه للرئاسة في يناير كانون الثاني 2017، إن الجمهوريين لا يريدون فيما يبدو ممارسة أي دور رقابي على سياسات ترامب.

وأضاف ”هذا ليس من شيم المحافظين وهو بالتأكيد أمر غير طبيعي. إنه أمر غير معتاد. هذه رؤية تقول إن حماية سلطتنا ومن يدعموننا هي كل ما يهم حتى وإن كانت تضر بالبلاد“.

wwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwww

barack obama calls you to vote
WE CAN

Today I’m at the University of Illinois to deliver a simple message to young people all over the country: You need to vote, because our democracy depends on it. I hope you’ll tune

اليوم أنا في جامعة إلينوي لأسلم رسالة بسيطة للشباب في جميع أنحاء البلاد: تحتاج إلى التصويت ، لأن ديمقراطيتنا تعتمد عليها. آمل أن تسمع صوتك

wwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwww

Yesterday I met with high school students on Chicago’s Southwest side who spent the summer learning to code some pretty cool apps. Michelle and I are proud to support programs that invest in local youth and we’re proud of these young people.

التقيت يوم أمس مع طلاب المدارس الثانوية في الجانب الجنوبي الغربي من شيكاغو الذي قضى التعلم الصيفي لترميز بعض التطبيقات الرائعة. نفتخر أنا وميشيل بدعم البرامج التي تستثمر في الشباب المحلي ونحن فخورون بهؤلاء الشباب.

wwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwww

I’m confident that, together, they’ll strengthen this country we love by restoring opportunity, repairing our alliances and standing in the world, and upholding our fundamental commitment to justice, fairness, responsibility, and the rule of law. But first, they need our votes.

أنا واثق من اننا، سويا، سيعززون هذا البلد الذي نحبه من خلال استعادة الفرص ، وإصلاح تحالفاتنا والوقوف في العالم ، والتمسك بالتزامنا الأساسي بالعدالة والإنصاف والمسؤولية وسيادة القانون. لكن أولاً ، يحتاجون إلى أصواتنا.

wwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwww

We can never truly repay the debt we owe our fallen heroes. But we can remember them, honor their sacrifice, and affirm in our own lives those enduring ideals of justice, equality, and opportunity for which generations of Americans have given that last full measure of devotion.

https://twitter.com/BarackObama/status/1001131488103030784

(Visited 3 times, 1 visits today)