وزارة البترول: زيادة إنتاج حقل ظهر

وزارة البترول: زيادة إنتاج حقل ظهر
7/9/2018
أعلنت وزارة البترول المصرية في بيان الجمعة أن إنتاج حقل ظهر البحري من الغاز الطبيعي ارتفع إلى ملياري قدم مكعب يوميا وأن استثماراته بلغت إلى الآن 7.7 مليار دولار.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة “بترو شروق”، إن زيادة إنتاج الحقل ومشروعات تنمية غيره من حقول الغاز الطبيعي الكبرى ستساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز، وسد الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك.

ورأى الوزير أن ذلك سيساعد أيضا على تخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة.

وتسعى مصر إلى زيادة إنتاج الغاز في شرق البحر المتوسط من حقول مثل مشروع تنمية غرب دلتا النيل، وحصتها في حقل ظهر العملاق الذي تديره إيني الإيطالية، بجانب وجود محطات لإسالة الغاز ستساعدها على التصدير لأوروبا.

wwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwww
الأكبر في أفريقيا.. شركة صينية تبني لمصر محطة طاقة بالفحم النظيف
7/9/2018
أفادت وكالة شينخوا الصينية أن تحالف شركات صينية فاز بعقد لبناء أكبر محطة طاقة تعمل بالفحم النظيف في أفريقيا.

وقالت الوكالة إن تكلفة الصفقة التي أبرمت رسميا الأحد الماضي بين شركة “دونغفانغ إلكتريك” ومجموعة “شانغهاي” للإلكترونيات من جهة، ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية من جهة أخرى بلغت 4.4 مليار دولار.

ومن المقرر أن يستغرق بناء المحطة ست سنوات، بحيث توفر الشركتان ست وحدات لتوليد الطاقة تعمل بالفحم، خالية بشكل شبه كامل من الانبعاثات الملوثة، وتبلغ قدرة توليدها الإجمالية 6.6 غيغاوات.

وحسب رئيس شركة دونغفانغ الكتريك، فإن هذه ستكون المرة الأولى التي تجلب فيها شركات صينية تكنولوجيا توليد الطاقة بالفحم النظيف إلى خارج الصين.

wwwwwwwwwwwwwwwwwwwwww
رفع أسعار دخول الأجانب مواقع أثرية في محافظتين
رفعت مصر أسعار دخول السياح الأجانب المواقع الأثرية والمتاحف في القاهرة والأقصر.

وقال بيان لوزارة الآثار الخميس إن ارتفاع الأسعار الذي سيدخل حيز التنفيذ في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر سيطال نظام التذاكر المجمعة الذي يسمى “القاهرة باس” و “الأقصر باس”.

وسيرتفع سعر التذكرة للزوار الدوريين من 80 إلى 100 دولار، بينما ستصبح أسعار تذاكر الطلبة 50 دولارا بدلا من 40.

وأشار البيان إلى أن تذكرة “الأقصر باس” الممتازة، والتي تتيح الدخول إلى مقبرتي الفرعون سيتى الأول والملكة نفرتاري، سترتفع من 160 إلى 200 دولار، فيما سترتفع تذاكر الطلبة من 80 إلى 100 دولار.

وتسعى مصر إلى زيادة عائداتها من السياحة بعد تراجعها في السنوات الماضية بسبب الاضطرابات السياسية. وأطلقت الحكومة حملات بملايين الدولارات للترويج للاكتشافات الأثرية الجديدة، وقامت بتعزيز الأمن حول المواقع التاريخية.

(Visited 1 times, 1 visits today)